الأربعاء، 22 أبريل 2009

كیف تعرف التوقیت المناسب ?


یجب أن تعرف أولا ما الذى یؤثر على سوق الأسھم على المدى القصیر ؟
الإجابة تكمن فى كلمتین فقط (العوامل النفسیة ) الخوف والجشع . بالإضافة إلى الإشاعات والأخبار فالخوف یؤدي إلى موجات بیع الأسھم مما یؤدي إلى انخفاض مؤشر السوق والجشع یؤدي إلى موجات شراء الأسھم مما یؤدي إلى ارتفاع مؤشر السوق .
المضاربة وتحقیق المكاسب السریعة .

یكون سھلا جدا حین تتعلم كیف تلتزم بالتحلیل الفني حرفیا ولا تخضع للتأثیر النفسي .التحلیل الفنى سوف یخبرك كیف تعرف التوقیت المناسب وسوف یمكنك من معرفة الإشارات التي تدلعلى البیع او الشراء وھذه الإشارات تظھر قبل الحدث بفترات قصیرة جدا حیث انھ بمعرفھ ھذى الإشاراتسوف تستطیع توقیت عملیاتك بشكل دقیق ومذھل بحیث یمكنك من تحقیق اقصى ربح ممكن .

قبل ان تقوم بأي عملیة یجب ان تعرف ماذا سیفعل السوق غدا وھل سیرتفع كي تشتري الیوم ؟ اوسینخفض كي تؤجل عملیة الشراء ؟فمن البدیھي انك ترید الشراء بسعر منخفض وتبیع بسعر مرتفع ؟

من المعروف أن أفضل وقت للشراء عندما یكون مؤشر السوق قد یتعرض لانخفاضات متتالیة لعدة أیام اوأسابیع بحیث یكون قد وصل للحد الذي یوحي بأنھ أصبح جاھزا للارتفاع نتیجة إحساس المتعاملین [أن الأسعار قد وصلت إلى مستویات منخفضة جدا وقد حان وقت الشراء وھذا الحد یسمي ب(القاع ) فى قاموس المحللین المالیین .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق